كلية الطب والعلوم الصحية مرحبا بكم المؤسسة التعليمية الخاصة الأولى والوحيدة التي تقدم التعليم الطبي في البلاد. إلقاء نظرة تقدم برامج تدرس في 6 سنوات دكتور في الطب (MD) المزيد من التفاصيل برامج البكالوريوس الجديدة بكالوريس العلوم في علوم المختبرات الطبية المزيد من التفاصيل Medical Laboratory Sciences

البرامج المطروحة

السكنات الطلابية

مكتبات الجامعة

قدم طلبك للقبول

باب التقديم لشهر سبتمبراير 2024 مفتوح الآن

اننا نحرص على منح الطلاب التعليم والخبرة التي تؤهلهم للنجاح كمهنيين وتتعدى مساعداتنا لهم ذلك، لتمتد إلى تحقيق المزيد من النجاحات في مسارات حياتهم المهنية – وإكتشاف المجال الذي يميلون إليه ويشعرون تجاهه بالحماس والشغف ويجرؤون على قيادته.

خدمات التعليم

يتم تقديم التدريب السريري في مختبر المهارات الذي يتم تقديمه في الغالب بالمستشفيات وغيرها من مراكز الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة في كل من صحار والرستاق.

المزيد من التفاصيل

المرافق

مختبرات العلوم مجهزة تجهيزاً جيداً. مختبر تشريح مميز للتدريب العملي على الجثث البشرية. مختبر تشريح فريد للتدريب العملي على الجثث البشرية. ورش العمل فعّالة ومبتكرة لتعلم وإكتساب المهارات السريرية.

المزيد من التفاصيل

الحياة في الحرم الجامعي

تنمية الشخصية العامة للطلاب من خلال طائفة عريضة من الأنشطة الإبداعية المنهجية واللاصفية، 6 فرق رياضية و 12 نادي طلابي.

المزيد من التفاصيل

المسار المهني

تتوفر فرص وظيفية هائلة في قطاع الرعاية الصحية حول العالم، ويضمن برنامج دكتور في الطب للخريجين فرص كبيرة في كل من التعليم العالي والوظيفي.

المزيد من التفاصيل

أخبار وتحديثات كلية الطب والعلوم الصحية

وحدة التعليم الطبي تنظم “جلسة حوارية حول المسؤولية الاجتماعية” كجزء من سلسلة محاضرات الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا

نظّمت كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا "جلسة حوارية حول المسؤولية الاجتماعية" والتي تأتي كجزء من سلسلة محاضرات الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا للعام 2024.

مسير كلية الطب والعلوم الصحية تحت شعار ” المشي من أجل الحياة”

تحت رعاية ومشاركة المكرم الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا انطلقت النسخة الأولى من مسير كلية الطب والعلوم الصحية تحت شعار " المشي من أجل الحياة"

ورشة عمل تدريبية لمدة يومين حول “استخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية” نُظمت بكلية الطب والعلوم الصحية – الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا.

نظم مختبر المحاكاة والمهارات الاكلينيكية لكلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة الوطنية ورشة عمل تدريبية امتدت ليومين (٨-٩\١٢\٢٠٢٣) حول استخدام أشعة الموجات فوق

فعاليات كلية الطب والعلوم الصحية

دورة الموجات فوق الصوتية في نقاط الرعاية (POCUS) بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا

يسر كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، ممثلة في مختبر المحاكاة والمهارات السريرية،

مؤتمر تيدكس (TEDX)

20 مارس 2023 كلية الطب والعلوم الصحية

أحدث أبحاث كلية الطب والعلوم الصحية

تأثير تجارب مرض كوفيد -19 من حيث القلق والاكتئاب والقدرة على التكيف في سلطنة عمان

إيمان الششتاوي، أحمد قورة، أماني الرئيسي، سيروس غلشينهيداري، علاء محفوظ، ميريام سيمون

التعريف والتوعية بسرطان القولون والمستقيم بين طلاب الجامعات في سلطنة عمان

راجاني رانجاناث، لجينا سالم سعود المعمري، امنية علي راشد السعيدي، علي حيدر باقر الدجيلي، محمد...

المميزات

الإرشاد الطلابي

الطلبة الخريجين

  • مرافق ممتازة للإدارة الأكاديمية
  • مختبرات عليمة مجهزة تجهيزا جيدا
  • مختبر تشريح فريد للتدريب العملي على الجثث البشرية
  • محاكاة محطات عمل المحطات السريريه للتعلم مبتكرة وفعالة
  • مكتبة بالمواد المطبوعة والتعليمية الإلكترونية
  • بوابة الويب لإدارة تعلم الطلاب (SOLE) هي وسيلة التدريس للتعلم والتدريس والتقييم
  • توفير التعليم الموجه ذاتيا
  • مركز امتحانات مخصص للتقييم عبر الإنترنت
  • يضمن اتصال WiFi على مستوى الحرم الجامعي مع إنترنت عالي السرعة بقاء الحرم الجامعي متصلاً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • أعضاء هيئة تدريس متنوعة وعالية الكفاءة

يقدم مركز الإرشاد الطلابي بالجامعة الوطنية – كلية الطب والعلوم الصحية الإرشاد النفسي. وهو يعد ملاذاً آمناً وودي للطلاب لمشاركة الصعوبات الشخصية والإنفعالية التي تواجههم. حيث يتم التعامل مع جميع المشكلات والمخاوف التي تواجه الطلاب بسرية تامة. يهدف مركز الإرشاد الطلابي إلى ما يلي:

  • تقديم خدمات الاستشارة النفسية المهنية السرية.
  • دعم الطلاب في حل الصعوبات الشخصية التي تواجههم واكتساب المهارات اللازمة للمحافظة على الرفاهية العاطفية وتعزيزها.
  • تمكين الطلاب من معالجة القضايا التي تؤثر على أهدافهم الشخصية أو الأكاديمية أو الحياتية.
  • مساعدة الطلاب على تكوين فكرة ثاقبة حول طرق التفكير والشعور والتفاعل والتصرف ومن ثم الشروع في عملية بناءة نحو التغيير والنمو.

تدرك كلية الطب والعلوم الصحية أهمية خريجيها وتعمل جاهدة لتمتين شبكة العلاقات بينها وبين الأعضاء بصلات مشتركة لدعم بعضهم البعض ومساندة الكلية في أنشطتها التعليمية المختلفة.

كما تهدف إلى خلق شبكة تواصل طويلة الأمد بين الخريجين لتقديم الدعم لبعضهم البعض وتشجيع المشاركة في تطوير الكلية عبر الفرص والبرامج التي تقدم الفائدة وتعزز شعور الفخر والانتماء للكلية وتشجع المشاركة في أنشطتها.

يقوم حدث التواصل بين الخريجين على تشجيع الخريجين على التعريف بأنفسهم ،وبالكلية لجذب الاهتمام والمشاركة في أنشطة الكلية ،وتحفيز الخريجين للانضمام والمشاركة في تطوير الكلية والترويج لها والارتقاء بسمعتها محليا وعالميا وبناء جسور من التواصل وتقوية العلاقات بين الخريجين.